اهلا بكم بمنتديات $*هٌمسه إبدٍااعٌ*$
مرحباً بكم بمنتديات $*هٌمسه إبدٍااعٌ*$ مطلوب مشرفين


المنتدى يتشرف بوجود الاعضاء الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أسعار بعض قطع غيار لكزس ls 400
الأربعاء أغسطس 25, 2010 9:34 pm من طرف مسنع الدلع

» تحديثات مستحسنه
الجمعة فبراير 26, 2010 7:20 pm من طرف دلوعه سنعه

» تكفون ابي مساعدتكم بخصوص الهوميل msn
الجمعة فبراير 26, 2010 7:15 pm من طرف دلوعه سنعه

» تصوير بالمنظار لمعدة أحد آكلي لحم الخنزير 1 من 3 من كل USA
الجمعة ديسمبر 25, 2009 1:42 pm من طرف مسنع الدلع

» اجدد اصدارات الماسنجر 2009
الجمعة ديسمبر 25, 2009 12:40 pm من طرف مسنع الدلع

» جديد*هاذ موقع يطلع لك الحمآم اللي بقراند والسيآرات والدبآبآت ..وآلخ ..!
الخميس ديسمبر 24, 2009 9:56 pm من طرف -الوافي-

» الطفلة تبيع دميتها
الخميس ديسمبر 24, 2009 5:28 pm من طرف بنت حواء

» نبذة عن المصارع كين
الخميس ديسمبر 24, 2009 5:26 pm من طرف memo

» [خبر صحفي] ... اعتباراً من مطلع صفر القادم (إيقاف الاستقدام من بنغلاديش في كل التخصصات) ... [خبر صحفي]
الخميس ديسمبر 24, 2009 5:13 pm من طرف بنت حواء

منتدى
افضل منتدى
                     HMST-EPDAA@hotmail.com                      

شاطر | 
 

 تدوين الحديث بين الامر و النهي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسنع الدلع
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 306
النقاط: : 930
السٌّمعَة: : 0
تاريخ التسجيل : 20/09/2009
العمل* العمل* : طالب

مُساهمةموضوع: تدوين الحديث بين الامر و النهي   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 12:39 pm

ان انصار دولة الخلافة التاريخية قد انكروا انكارا تاما امر الرسول للمسلمين بكتابة وتدوين السنة وهذه بعض الرويات
=قال عبد الله بن عمرو بن العاص وابوه من اركان دولة الخلافة "كنت اكتب كل شيء اسمعه من رسول الله اريد حفضه فنهتني قريش -وقالوا تكتب كل شيء عن رسول الله ورسول اللهبشر يتكلم في الغضب والرضا -فامسكت عن الكتابة فذكرت ذلك لرسول الله فاوما الرسول الى فمه وقال "اكتب فوالذي نفسي بيده ما خرج منه الا الحق "
المصدر &سنن ابي داود ج2 ص 126 -سنن الدرامي ج1 ص125 -مسند احمد ج2 ص126 و207 و216-مستدرك الحاكم ج1ص 105 و106 -جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر ج1 ص85
=روى البخاري" ان رجلا من اهل اليمن سمع رسول الله فقال اكتب لي يا رسول الله فقال الرسول -اكتبوا لابي فلان-
&صحيح البخاري ج1ص22 وابو فلان هو ابو شاه كما في الترمذي ج10 ص135 راجع معالم المدرستين ج2 ص 55
وروى ايضا =فقام ابو شاه 'رجل من اليمن 'فقال اكتبوا لي يا رسول الله فقال الرسول "اكتبوا لابي شاه "قال الراوي قلت للاوزاغي ما قوله اكتبوا يا رسول الله'قال -هذه الخطبة التي سمعها من رسول الله
&صحيح البخاري ج 3 ص 95 &وتدوين القران للشيخ علي الكوراني ص277
&روى الترمذي -ان رجلا من الانصار كان يجلس الى النبي فيسمع من الحديث ما يعجبه ولا يحفظ فشكا ذلك الى النبي فقال له الرسول =استعن بيمينك واوما بيده اي خط -& سنن الترمذي كتاب العلم باب ما جاء في الرخصة ج10 ص 134
& عن عمرو ابن شعيب عن ابيه عن جده قال -"قلت يا رسول الله انا نسمع منك احاديثا لا نحفظها افلا نكتبها -قال "بلى فاكتبوها "& مسند احمد ج 2 ص215
= ان الخليفة ابا بكر نفسه كتب بيده خمسما ئة حديث اثناء حياة الرسول واتقل الرسول الى جوار ربه وهذه الاحاديث مكتوبة عنده وبعد وفاة الرسول وعملا بتوجهاته وتوجهات دولة بطون قريش قام الخليفة الاول باحراق الاحاديث النبوية التي سمعها من الرسول و كتبها بخط يده -&راجع تذكرة الحفاظ للذهبي ج1 ص 5 وكنز العمال للمتقي الهندي ج 10 ص 285
وللوقوف اكثر على ما جرى في السنة الشريفة راجع كتاب =اين سنة الرسول وماذا فعلوا بها =الكاتب -المحامي =احمد حسين يعقوب = الناشر =الدار الاسلامية -بيروت لبنان =

= تمعن في التاريخ ولا تاخذك لومة لائم فكل انسان مسؤول امام الله وعدم البحث ليس عذرا
= وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الاخيار المنتجبين الابرار
والسلام عليكم ورحمة الله مبركاته

_________________
-----------------------------------------------------------------------------------



"-مـــــــ*الدلــع*ــنـــــع-"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ksa-mlakalastorh.ahlamontada.com
 
تدوين الحديث بين الامر و النهي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم بمنتديات $*هٌمسه إبدٍااعٌ*$ :: المنتدى الاإسلامي :: قسم السنة الشريفة والسيرة النبوية العطرة-
انتقل الى: